الدكتور سعد الدين الهلالي: ظاهرة الإنتحار “خيانة النفس”


0

44 3 - الدكتور سعد الدين الهلالي: ظاهرة الإنتحار “خيانة النفس”

قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، تعليقًا على ظاهرة انتحار الشباب قائلاً:" إن خيانة النفس والهزيمة النفسية تعد دافعًا بارزًا ودوافع كبيرة الانتحار، بجانب حالة الفراغ التي تسيطر على نفسية المنتحر.
وأضاف الهلالي، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية " المُذاع عبر شاشة "MBC مصر"، مساء أمس الإثنين، أن الإكراه المادي والمعنوي من خلال الضغط النفسي، مؤكدًا أن المنتحر ليس خارج عن الملة ولكنه مرتكب لكبيرة من الكبائر ويصلى عليه ويدفن في مقابر المسلمين.
كان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أصدر بيانًا حذر فيه من جريمة الانتحار التي انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث أكد أن الإسلام أمر بالحفاظ على النفس وليس قتلها.
ومن جانبه حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى في بيانه: “الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.. فإن الإسلام أمر بالحفاظ على النفس البشرية؛ بل جعلها من الضروريات الخمس التي يجب رعايتها، وهي: الدين والنفس والنسل والمال والعقل.
جدير بالذكر أن شابًا صعد الشاب إلى الطابق الأخير برفقة صديقه، ثم فاجأ الجميع وألقى بنفسه ليسقط مضرجاً في دمائه، ويلقى مصرعه على الفور، فيما تحفظت السلطات على صديقه وقامت باستجوابه لكشف ملابسات الواقعة ومعرفة سبب الانتحار.

المصدر اهل مصر


Like it? Share with your friends!

0

Comments

comments